السبت، 4 يوليو 2015

نصائح هامة في التحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا :




نصائح هامة في التحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا :


 أعزائي التلاميذ أود من خلال هذه المشاركة أن أقدم لكم جملة من النصائح التي أتمنى من العلي القدير أن تفيد كل من هو مقبل على شهادة البكالوريا ، لذا حاول عزيزي الطالب أن تطبقها قدر المستطاع لتصل في الأخير إلى هدفك المنشود بإذن الله ، وسأختصرها لك في هذه الخطوات :

 1-    التصور الجيد للهدف : إذ يجب عليك أن تحدد هدفك جيدا ، " ما الذي تريد الوصول إليه بالضبط ؟

وهذا هام جدا لكي تعرف كيف ترسم الخطوات القادمة ، هل أنت تريد النجاح فقط ؟ بغض النظر عن المعدل المحصل ، أم تريد النجاح بمعدل ما ، يمكنك من الوصول إلى تخصص يعتبر بالنسبة لك مشروع حياة ....ولهذه الخطوة أهمية كبيرة لكي تعرف الوسائل والترتيبات اللازم توفيرها لذلك .

2-    الثقة بالنفس : عزيزي التلميذ يجب أن تثق بالله أولا وبأنه لن يضيع عملك وتعبك ، وثق بأنك قادر على الوصول إلى هدفك بكل سهولة . وأن الذين حققوا النجاح ليسوا بأفضل منك . 

3-    التخطيط الجيد : عزيزي الطالب إن التخطيط الجيد هو النجاح بعينه ، كيف ذلك ؟

اجلس مع نفسك وارسم لنفسك نقاطا تسير عليها وتصل من خلالها إلى هدفك : لأن من أسباب الفشل العمل بفوضى واعتباطية ، واحرص أن يشمل التخطيط جميع الجوانب ..، كيف أقسم وقتي بين الدراسة والراحة ؟ ثم كيف أقسم أوقات الدراسة والتحضير بين المواد ؟ مع من سأحضر ؟ ممن سأستفيد؟ماهي المواد التي أشعر بأني ضعيف فيها وتحتاج مني وقتا أكثر؟......كل هذا وغيره ينبغي أن يشمله التخطيط.
  

4-    التنفيذ : بعد التخطيط لا ينبغي أن تبقى مكانك بل يجب أن تنطلق في التنفيذ وإياك والتسويف والتأجيل ، كما أن التنفيذ يحتاج منك إلى إصرار وصبر وعدم استعجال ، نفذ خطواتك التي خططت لها خطوة خطوة وكلك ثقة بالله أولا ، ثم بنفسك وقدراتك .

5-    الاصرار : اعلم أنك ستواجه صعوبات ومعيقات وتثبيطات فلا يجب أن تعيرها اهتماما ، وإذا سقطت مرة  يجب أن تنهض وكلك عزيمة ، للوصول إلى هدفك .وتذكر حلاوة النجاح .


بهذا العمل ستجد نفسك تحقق هدفك وبكل سهولة ،واعلم أن ارتباطك بالله عز وجل وأدائك لفرائضك تجاهه كأداء الصلوات في وقتها ، وحسن الخلق ...هو أهم عامل للتوفيق.لأن الله عز وجل لن يضيع أجر من أحسن عملا .... 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.